ما سر المنازل التي تشبه أقفاص العصافير في الجبال السويدية؟


إذا كُنت تخشى المرتفعات فإن هذه المنازل غير مناسبة لك، إذ إنها تُعتبر تصميم مُبتكر توصل إليه المهندسون المعماريون السويديون من أجل حل أزمة السكن في المُدن الكُبرى، وهي التي تبدو من بعيد وكأنها أقفاص عصافير مُعلقة على جانب الجبال والمنحدرات، لكن عند الاقتراب فإنك ستجد منزل مُكوّن من ثلاثة طوابق، بمساحة 50 متر مربع.

منازل الجبال السويدية

ما سر المنازل التي تشبه أقفاص العصافير في الجبال السويدية؟
هذا التصميم الحديث يُسمى “NestinBox”، وقد تم التوصل إليه بعد التعاون ما بين شركة Moderna Trähus والمهندسيّن المعماريين إليزابيتا غابريلي وبونتوس أوهمان.

وهذه المنازل مُخصّصة لإيواء شخص أو اثنين، وتحتوي على غرفتين ونصف، ومطبخ، ومنطقة معيشة، وسلم حلزوني.

منازل الجبال السويدية

تعتمد هذه المنازل على المُنحدرات التي تُعلّق عليها، وهي التي قد تواجه مشكلة وسط مُدن مثل لندن، لكنها مناسبة تماماً للمناطق الجبلية في العالم. كما وتُعتبر بأنها بديل جيد للشقق السكنية العادية.

منازل الجبال السويدية

يقول المُصممين على الموقع الالكتروني الخاص بهذه المنازل: “نحن لسنا بحاجة إلى الأرض لبناء المنازل عليها، في الواقع يُمكننا التعلم من الحيوانات، إذ إن هناك العديد من الطيور تبني أعشاشها في الأشجار أو تحت الحواف الصغيرة وشقوق الصخور فوق الأرض”. وأضافوا: “نحن البشر يُمكننا أن نفعل الشيء نفسه، ونبني منازلنا فوق الأرض “.

منازل الجبال السويدية

أشار الموقع أيضاً، إلى أنه في شمال اسكندنافيا، ومناطق جبلية أخرى، هناك الكثير من المُنحدرات الصخرية التي يُمكن استعمالها لتثبيت تلك المنازل الصغيرة. وهذه المنازل هي مُجرد مفهوم في الوقت الراهن، لكن يُمكن أن تُصبح حقيقة قريباً.

المصدر

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *