محكمة أمريكية تبرئ زوج بيونسيه من سرقة عبدالحليم حافظ

حصل نجم الراب الأمريكي المعروف جاى زى، زوج المطربة العالمية الشهيرة بيونسيه، على حكم بالبراءة، من تهمة سرقة مقطع موسيقى من أغنية «خسارة خسارة»، للعندليب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، والتي كان رفعها ضده ورثة ملحن الأغنية الموسيقار بليغ حمدي.

وقال القاضي الذى حكم في القضية امس الأربعاء 21 أكتوبر إن المدعى ليس لديه الحق في مطالبة جاى زى، والمنتج تيم تيمبلاند بحقوق أداء الأغنية، حسبما أكدت صحيفة هوليوود ريبورتر.

وكان التحقيق قد بدأ في القضية منذ الأسبوع الماضي عقب اتهام ورثة الموسيقار بليغ حمدي مغنى الراب الأمريكي جاى زى والمنتج تيمبالاند، بسرقة مقطع موسيقى من أغنية «خسارة خسارة» التي غناها عبد الحليم حافظ في فيلم «فتى أحلامي»، وأن المقطع تم استخدامه في أغنية Big Pimpin التي صدرت منذ عدة سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا.

 وتعود القصة إلى أن المنتج تيمبلاند عثر على المقطع في cd يضم أغاني من الشرق الأوسط وكان يعتقد أنها أغان عامة وليست ملكًا لأحد، ووجدها موسيقى راقصة ولم يكن هناك شيء مدون عن حقوق الملكية الفكرية على الـcd.

وركز جاى زى على مقطع محدد من الأغنية التي يلعب فيها الناي دورًا أساسيًا ومميزًا، واستغل ذلك المقطع في معظم أغنيتهBig Pimpin، وفور إطلاق الأغنية فوجئ زاى بشركة EMI للموسيقى العربي تطالب بحقوقها في الأغنية التي صدرت ضمن فيلم «فتى أحلامي»، وتم الاتفاق على دفع مبلغ 100 ألف دولار للشركة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *