تعرف على ما يفضله نجوم الزمن الجميل من أغاني العندليب

في 30 مارس من كل عام تمر ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ، وبهذه المناسبة ننشر بعض آراء نجوم الزمن الجميل فى عبدالحليم وعن أغانيه التي يفضلون سماعها والتي كان قدمها فى هذا الوقت .

ولما سئل الفنان عادل مأمون عن ما يسمع من المطربين فقال أسمع عبدالوهاب ويأتي بعده عبدالحليم ، وأفضل ما أحبه من أغانيه أغنية ” في يوم في شهر في سنة ” لأنها ذات تعبير صادق فى الأداء وفى اللحن وفى الكلام .

واتفقت الفنانة وردة الجزائرية مع عادل مأمون فى أغنية ” في يوم في شهر في سنة ” ووصفتها بأنها أحب أغاني عبدالحليم إلى قلبها .

أما زبيدة ثروت فقالت إن عبدالحليم ممثل جيد وكل أغانيه حلوة وأحب أغانيه إليها أغنية “على قد الشوق ” وكذلك ” بأمر الحب ” وقالت إن سر جمالها أن عبدالحليم غناها لها فى فيلم ” يوم من عمري ” .

والعندليب كان من عاشقي النادي الأهلي وارتبط بعلاقة مع الكابتن صالح سليم الذي قال إنه يحب سماع العندليب واختار أغنية اعتبرها لم تلفت انتباه أحد وهي ” يا تبر سايل بين شطين يا حلو يا أسمر ” .

وعن أجمل صوت قالت سعاد محمد إن أجمل صوت هو محمد عبدالوهاب ويليه عبدالحليم وأحسن أغانيه من وجهة نظرها أغنية ” ظلموه ” ووصفتها بأنها أحسن من ” نار ” و ” في يوم في شهر في سنة ” ألف مرة .

وطلب من نجاة ذات مرة ترتيب سماع ثلاث أسطوانات لعبدالوهاب وفريد وعبدالحليم ، فقالت أبدأ بسماع فريد ثم عبدالحليم ثم عبدالوهاب حتى يكون آخر ما أسمعه ، وأضافت أنها تحب تسمع فريد وتحب تسمع عبدالحليم ويسمعها وتحب أن تسمع عبدالوهاب ويسمعها وتغني ألحانه .

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *